هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة تنطلق في السوق الألماني

KGM Torres

KGM Torres

تمتلك مجموعة فاو العديد من العلامات التجارية، منها بستيون المتواجدة بشكل رسمي في السوق المصري بأربع موديلات (B70 و T33 و T55 و T77 PRO)، ومن بين العلامات الأخرى التي تمتلكها تلك المجموعة هي هونشي الفاخرة، وتعد فاو أقدم علامة لصناعة السيارات في الصين.

هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة

تُستخدم سيارات هونشي من قبل الرئاسة والحكومة الصينية كسيارة رسمية، خاصة عند إستضافة رئيس دولة أجنبي، آخرها كان مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، عندما تم إستضافته من قبل الرئيس الصيني “شي جين بينغ” بسيارة هونشي L5، وقد أعرب الرئيس الأمريكي إعجابه بها قائلًا “السيارة جميلة. إنها تشبه سيارتي الكاديلاك الخاصة”.

من بين السيارات المميزة الأخرى لدى هونشي هي E-HS9 الكهربائية الفاخرة، والتي ظهرت للمرة الأولى كتصميم تخيلي باسم هونشي E115 خلال معرض السيارات الدولي IAA في ألمانيا في عام 2019، ثم في عام 2020 تم بدأ إنتاج السيارة رسميًا وعرضها للمرة الأولى خلال معرض بكين للسيارات في الصين.

هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة

الواجهة الأمامية للسيارة يتوسطها شعار الشركة الفاخر باللون الأحمر مع خطوط من الكروم، بالإضافة إلى مصابيح من نوع LED وفتحات تهوية باللون الأسود. من الخلف نجد المصابيح الـ LED وصندوق التخزين الخلفي الكهربائي بمساحة 438 لتر ويصل إلى 1814 لتر في حالة طي المقاعد بالكامل. مقاس العجلات الرياضية يبلغ 21 بوصة.

من الداخل، يوجد مقاعد فاخرة من الجلد تدعم التبريد والتدفئة، وثلاث شاشات مقاس 16.2 بوصة عبارة عن شاشة السائق وشاشة العدادات والشاشة الوسطية، ومكيف هوائي أوتوماتيكي، و 8 أو 12 أو 16 سماعة حسب الفئة، وشحن لاسلكي، ومنفذ بقدرة 12 فولت.

هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة

مواصفات هونشي E-HS9

تأتي السيارة بمحركين كهربائيين بقوة 429 أو 543 حصان وعزم دوران 600 أو 750 نيوتن متر، وناقل حركة من سرعة واحدة، ويعمل بالدفع الكلي المستمر AWD. يبلغ معدل التسارع 6.5 أو 5.9 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 200 كم/ساعة، والبطارية بسعة 84 أو 99 أو 120 كيلووات تدعم شحن سريع بقدرة 140 كيلووات.

تتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات، منها الدخول بدون مفتاح، زجاج مقاوم للأشعة فوق البنفسجية، نوافذ كهربائية أمامية وخلفية، فرامل اليد الكهربائية EPB، وسادة مسند الرأس، دعم Android Auto و Apple CarPlay، وغيرها.

وعن الأنظمة والسلامة، فيوجد مثبت سرعة متكيف، مساعد نزول المنحدرات، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، مانع الإنزلاق، تنبيه السرعة الزائدة، كشف رفع اليدين عن عجلة القيادة، تحذير الإصطدام الأمامي والخلفي، والعديد من الأنظمة الأخرى.

يُتيح تطبيق هونشي الخاص إمكانية التحكم في النوافذ والسقف البانورامي ومكيف الهواء والتدفئة عن بعد، كما يُتيح معرفة مكان سيارتك على الخريطة.

هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة

تتوفر هونشي E-HS9 الكهربائية الفاخرة في الصين وبعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا والدنمارك، كما تتوفر في بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وقطر. الفئات والأسعار تختلف حسب كل دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.