كشف الستار عن جيلي امجراند 2022 رسميًا بالأسواق العالمية

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة جيلي العالمية بشكل رسمي عن سيارتها السيدان الجديدة من السلسلة الأكثر نجاحًا حول العالم، حيث يعد الجيل الرابع من جيلي امجراند هو الجيل الذي ينقل التطور الذي توصلت إليه شركة جيلي من خلال تطوير خبراتها إمتلاكها للعلامة السويدية فولفو للفئة الإقتصادية.

وتعد امجراند في جيلها الرابع سيارة سيدان مُدمجة الحجم إقتصادية. أصبح الجيل الرابع الجديد مُتاح للأسواق العالمية ودخل أول الأسواق وهو السوق الفلبيني، لتكون السيارة هي الأولى التي تُنافس في فئة السيارات السيدان من علامة جيلي الصينية العريقة.

جيلي امجراند موديل 2022

ظهر الجيل الرابع من امجراند للمرة الأولى في مايو 2021، ثم خرج بشكل رسمي في الصين في اغسطس 2021، وتم الإطلاق العالمي لهذا الجيل الأمس الجمعة الموافق 25 فبراير 2022 وأصبح على إستعداد للوصول الى مختلف الأسواق العالمية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والأسواق المصرية.

يأتي الجيل الرابع من جيلي امجراند مبني على قاعدة بناء BMA من جيلي، وهي نفسها المُستخدمة في جيلي كول راي الرياضية المُتميزة، كما يتميز الجيل الرابع بالهيكل المُصنع بالكامل من الألومنيوم مما يُساهم في تقليل وزن السيارة وبالتالي إنخفاض معدل إستهلاك البنزين وتحسين الأداء العام.

امجراند 2022

تعتبر امجراند منافس شرس لـ السيارات السيدان المُدمجة الإقتصادية أو كما تُدعى في بعض الحالات “دون المُدمجة”، فهي تُنافس هيونداي اكسنت وسوزوكي سياز وام جي 5 وشانجان ايدو.

الجيل الجديد من امجراند يتميز بلغة تصميمية فاخرة في المقام الأول، لا تميل للرياضية إطلاقًا، حيث ظهر نفس التصميم في جيلي بريفيس السيدان الفاخرة وجيلي Xingyue L الكروس اوفر الفاخرة. وتلك اللغة تأتي متأثرة بشكل مُباشر بـ سيارات فولفو السويدية، حيث انها مملوكة لـ جيلي الصينية.

جيلي امجراند الجديدة

كذلك الحال في التصميم الداخلي للسيارة، حيث يمتاز التصميم الداخلي بالفخامة ولا يميل نهائيًا للرياضية، ويتشابه التصميم الداخلي للسيارة مع المُستخدم في جيلي كول راي، لكن تتميز امجراند السيدان بالمزيد من الفخامة من خلال الفرش الداخلي الذي يأتي باللونين الأزرق والأبيض معًا.

مواصفات جيلي امجراند 2022

يتم تقديم جيلي امجراند في جيلها الرابع في الأسواق بمحرك ياباني من ميتسوبيشي 4 سلندر بسعة 1500 سي سي تنفس طبيعي بقدرة 102 حصان مع عزم اقصى للدوران 142 نيوتن.متر، ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة CVT ذكي يعادل 8 نقلات TipTronic، ويُمكن التبديل بين أنظمة قيادة وهي الموفر والمريح والرياضي.

امجراند الشكل الجديد

يبلغ طول السيارة 4.6 متر وعرضها 1.8 متر وارتفاعها 1.46 متر، وقاعدة العجلات 2.65 متر، وإرتفاعها عن الأرض يبلغ 12.2 سم، وسعة خزان البنزين 50 لتر، وسعة الشنطة الخلفية 500 لتر.

نظام تعليق السيارة الأمامي ماكفيرسون سترات، ونظام التعليق الخلفي تورشن بيم.

تُقدم السيارة في الخارج بثلاثة فئات من التجهيزات، فئة S بناقل حركة مانيوال 5 نقلات، وفئة Comfort والفئة الأعلى وهي Premium، وتتنوع التجهيزات في الثلاثة فئات حيث تعتبر الفئة الثانية والثالثة متشابهتين الى حد كبير بينما تتواجد الفئة الأولى في الفئة الإقتصادي بمستوى تجهيزات متواضع جدًا.

Geely Emgrand

تتلخص المميزات الأساسية التي تحدثت عنها شركة جيلي في المصابيح الـLED الأمامية والإضاءه الخلفية العصرية مع الجنوط الـ17 بوصة الفاخرة والشبكة الأمامية المُلقبة بـ”Energy Pulse” والتصميم الداخلي الفاخر بالشاشة الوسطية بقياس 8 بوصة وشاشة العدادات الـDigital بالكامل بقياس 12.3 بوصة.

فضلًا عن دعم نظام Hill Start Assist ودعم لفرامل اليد الإلكتروني التي تُضيف طابع عصري للسيارة، بالإضافة الى الـAuto Hold، مع دعم لفتحة سقف لزيادة الرحابة الداخلية، مع مساحات داخلية واسعة ضخمة ووجود فتحات تكييف خلفية لزيادة توزيع الهواء داخل المقصورة، بالإضافة الى وجود 6 وسائد هوائية وتعدد أنظمة الأمان.

جيلي امجراند 2022 الجديدة

تجهيزات فئات امجراند الجديدة

تأتي السيارة مع شنطة خلفية تفتح كهربائيًا ومرايات خارجية تدعم الطي وإضاءه نهارية LED وضبط تلقائي للإضاءه، بالإضافة الى نظام صوتي من 2 او 4 او 6 سماعات على حسب الفئة، ودعم تعديل كرسي السائق في 4 وضعيات او 6 وضعيات مانيوال او 6 وضعيات كهربائيًا في أعلى فئة، وتعدل كرسي الراكب الأمامي في 4 وضعيات مانيوال.

مع إمكانية طي المقاعد الخلفية 60:40 لزيادة مساحة الشنطة الخلفية، وكراسي من القماش في أول الفئات او من الجلد في أعلى فئة، بالإضافة الى عدادات عادية بشاشة 3.5 بوصة في أول فئتين، او عدادات Digital بالكامل بقياس 12.3 بوصة في أعلى فئة.

Emgrand 2022

بالنسبة للأمان فأول فئتين بوسائد هوائية أمامية بينما تأتي الفئة الأعلى بعدد 6 وسائد هوائية، مع دعم أنظمة ABS و EBD ونظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ومستشعر قياس ضغط الإطارات ونظام ISOFIX في جميع الفئات، وكاميرا خلفية وحساسات ركن خلفية ومثبت سرعة في أعلى فئة فقط.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.