فورد تفصل مشروع السيارات الكهربائية عن محركات الاحتراق

KGM Torres

KGM Torres

قررت شركة فورد موتورز، فصل مشروعها سريع النمو للسيارات الكهربائية، عن مشروعاتها القديمة في مجال محركات الاحتراق، في إطار خططها لحركة إعادة تنظيم تاريخية للشركة، منذ إنشائها حيث يبلغ عمرها 118 عامًا، على أن يكون هناك وحدتين منفصلتين وهما Ford Model e و Ford Blue.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، أن وحدة Ford Model e التي تم تشكيلها مؤخرًا، ستعمل على توسيع نطاق عروض EV الخاصة بصانع السيارات، كذلك تطوير البرامج وتكنولوجيا المركبات المتصلة، بالإضافة إلى الخدمات لجميع الشركة، أما وحدة Ford Blue ستعمل على مركبات الاحتراق بشكل أساسي، أيضًا خفض التكاليف وتبسيط العمليات.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، جيم فارلي، في بيان له اليوم الأربعاء، على أن طموح شركته يتمثل في أن تكون فورد شركة عظيمة حقًا وتغير العالم مرة أخرى، إلا أن ذلك سيتطلب الكثير من التركيز، مشيرًا إلى أنه وبالرغم من إنشاء وحدات منفصلة بغرض سرعة بدء التشغيل والابتكار الجامح، إلا أن العمل الجماعي والمتكامل هو الأساس الذي تقوم عليه شركته.

وأعلنت شركة فورد في وقت سابق، عن خططها للحصول على قدرة المصنع لإنتاج مليوني سيارة كهربائية بشكل سنوي، مع بداية عام 2026، من خلال خطط التوسع في إنشاء وتصنيع 600 ألف طراز إضافي سنويًا بحلول عام 2024، كما تستهدف الشركة اليابانية تحقيق الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب بنسبة 10%، بزيادة عن هدف سابق قدره 8%.

ويذكر أن خطط فورد فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، قد مثلت نقطة محورية رئيسية لـ الرئيس التنفيذي للشركة، جيم فارلي، خاصة بعد رهانه على EVs بعد شهور من توليه المنصب، كما أن الشركة تفكر في زيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية، في الوقت الذي فصلت فيه منظومة العمل إلى وحدتين.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.