فورد تستثمر مليار دولار إضافي في مشروع السيارات الكهربائية بألمانيا.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

ذكرت تقارير صحفية، أن شركة فورد ستقوم باستثمار مليار دولار إضافي، في مشروعها المتعلق بإنتاج السيارات الكهربائية، بعدما كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن استثمار مليار دولار أيضا في هذا المشروع، ليصل حجم الاستثمار إلى ملياري دولار؛ بغرض إنتاج 1.2 مليون سيارة كهربائية في 6 سنوات.

وقالت الوكالة الألمانية للأنباء “د ب أ”، إن الشركة الأمريكية تعتزم تسريع إنتاجها من السيارات الكهربائية، بمصنعها الموجود بمدينة كولونيا غرب ألمانيا، من خلال ضخ استثمارات إضافية، لإنتاج طرازين جديدين من السيارات الكهربائية، وإنتاج ما مجموعه 1.2 مليون مركبة من الطرازين في غضون 6 سنوات.

ومن المقرر أن يتم بيع الطراز الأول بدايًة من عام 2023، على أن يتم طرح الطراز الثاني اعتبارا من عام 2024، حيث ستقوم مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية، بتوفير الأجزاء الأساسية أو ما يُسمى بـ مجموعة الأدوات المعيارية؛ لصناعة كلا الطرازين.

وفي هذا السياق، أكد ستيوارت رولي، الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد في أوروبا، اليوم الإثنين، أن هذا الاستثمار سيؤهل الشركة للمستقبل، كما أن فورد قد كشفت بالفعل عن خططها لإنتاج طراز آخر لسيارة ركاب كهربائية رومانية الصنع وأربعة طرازات من مركبات تجارية كهربائية، وترويجها في إلى السوق الأوروبية بحلول عام 2024، فضلًا عن الطرازين المقرر إنتاجهما في كولونيا.

وبالرغم من أن فورد تعتبر متأخرة بشكل كبير في مجال صناعة السيارات الكهربائية، إلا أنها بدأت تستثمر فيه الكثير من الأموال، كذلك قررت فصل مشروعها سريع النمو للسيارات الكهربائية، عن مشروعاتها القديمة في مجال محركات الاحتراق، في إطار خططها لحركة إعادة تنظيم تاريخية للشركة، على أن يكون هناك وحدتين منفصلتين وهما Ford Model e و Ford Blue.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.