مصر تنجح في تحويل أكثر من 420 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

KGM Torres

KGM Torres

أكد الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول تمكن من تحويل عدد 420 ألف سيارة؛ للعمل بالغاز الطبيعي بدًلا من البنزين، موضحًا أن ذلك لا يشتمل على السيارات التي تم إضافتها من خلال مبادرة إحلال السيارات القديمة، وتحويلها إلى جديدة تعمل بالغاز.

وقال الملا، اليوم الإثنين، في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022، الذي يُقام برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر قد شهدت العام الماضي، زيادة كبيرة في عدد إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط.

وشرح وزير البترول والثروة المعدنية، أنه في العام الماضي، وصل عدد المحطات التي تعمل بالغاز إلى 600 محطة، مشيرًا إلى أنه جاري الآن إنشاء وتنفيذ عدد 400 محطة، ضمن خطة الوزارة إلى زيادة عدد المحطات العاملة بالغاز على مستوى الجمهورية، إلى 100 محطة، تغطي كافة محافظات مصر.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد بدأت في مشروع تحويل السيارات البنزين إلى غاز طبيعي، ضمن خطتها في التوسع لاستبدال أكبر عدد من المركبات للعمل بالغاز المضغوط، حيث يساهم ذلك في خفض الاعتماد على استيراد الوقود من الخارج؛ خاصة مع الاكتشافات الجديدة للغاز.

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم الإثنين، الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022، بمشاركة دولية ومحلية واسعة، حيث شمل الحضور على عدد كبير من وزراء البترول والطاقة، كذلك رؤساء الشركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى المنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

ويُصنف هذا المعرض من ضمن أكبر وأهم التجمعات الدولية والإقليمية، لصناعة البترول والغاز، في مناطق شمال أفريقيا والبحر المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.