إجراءات جديدة لزيادة المستفيدين من مبادرة احلال السيارات

كشف وزير المالية الدكتور “محمد معيط” عن وجود أوامر من قبل رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بضرورة العمل لتوسيع قاعدة المستفيدين بشأن إحلال المركبات سواء الأجرة أو الملاكي بـ سيارات جديدة يتم تزويدها بالغاز الطبيعي والبنزين مع بعضهما البعض، وجاء ذلك القرار لحماية البيئة من التلوث.

مبادرة رئيس الجمهورية بشأن توسيع الاستفادة من إحلال المركبات

تساعد مبادرة رئيس الجمهورية على حركة بيع المنتج المحلي، كما تدعم صناعة السيارات، بالإضافة إلى الصناعات المغذية التي تساعد على إيجاد المزيد من فرص للعمل، وتُساهم ايضًا في التقليل من الأعباء الزائدة على المواطنين مع إيجاد فرص للحصول على سيارات جديدة عوضًا عن المركبات الخاصة المتقادمة بتسهيلات ائتمانية محفزة.

وأكد على أنه تم تعيين حوالي 3.1 مليار جنيه من إجمالي ميزانية الدولة، حتى يتم تمويل الحافز الأخضر في المرحلة الأولى التي تم فيها استهداف 250 ألف سيارة بالقاهرة والقليوبية والجيزة وبورسعيد والسويس. وأكد الوزير على أنه قد تم إتباع العديد من الإجراءات اللازمة لتوسيع قاعدة الأشخاص المستفيدين من المبادرة الرئاسية، حتى يتم إحلال المركبات.

سيارات المنطقة الحرة في مدينة بورسعيد

إجراءات زيادة المستفيدين من مبادرة احلال السيارات

تم إجراء دراسة لمد المبادرة لتضم سيارات المنطقة الحرة في مدينة بورسعيد، نظراً لتمتعها بطبيعة خاصة. مع منح المحافظات الأخرى الفرصة للدخول للمبادرة في حال استعداد البنية التحتية والتكنولوجية، ولا سيما بمحطات تموين الغاز الطبيعي.

وتسمح لأي شركة في مصر ان تلتحق للمبادرة ببعض الشروط البسيطة، كما تسمح لجميع المواطنين المستفيدين من إحلال السيارات من إمكانية تغيير البنك حال رفضه للطلب، خاصًة انه هناك 31 بنك يُشاركون في المبادرة. كمل يُمكن تغيير مدة القسط من 7 الى 10 سنوات او من 10 سنوات لـ7 سنوات من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة برقم الطلب الخاص بالعميل مع إضافة أي مستندات جديدة.

يقوم المواطن بتقديم طلب مع ضرورة مراعاة تجديد البيانات الخاصة به، ويسمح للمواطنين بتسجيل طلبات الإحلال بعد مرور سنتين على رخصة السيارة القادمة.

وأكد على أنه تم تعيين فريق خاص بالدعم الفني، لكي يتم حل جميع المشاكل الفنية التي قد تواجه المواطنين في حال تسجيل طلبات لإحلال السيارة على الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المبادرة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.