أقوى SUV بالعالم.. استون مارتن تكشف الستار عن DBX707 الجديدة

كشفت شركة استون مارتن، بعد طول انتظار، عن النسخة الجديدة من سيارتها الرياضية متعددة الإستخدامات الفاخرة DBX707، والتي وصفت بأنها أسرع وأقوى سيارة SUV بالعالم، بالإضافة إلى مجموعة تحديثات جمالية للتصميم الخارجي، لتميزها عن الموديل القياسي.

فضلًا عن جنوط 22 بوصة قياسية أو 23 بوصة اختيارية جديدة، ومقاعد رياضية جديدة، ومن المقرر انطلاق السيارة في الأسواق بالخارج بنهاية مارس 2022 بسعر 232 ألف دولار، بحسب ما ذكرت الشركة.

تعمل السيارة بمحرك توربيني مُزدوج 4.0 لتر مكون من 8 أسطوانات، وينتج 697 حصان من القوة، وتتسارع السيارة من 0 الى 100 كم / الساعة خلال 3.3 ثانية، بحسب ما تم ذكره في حدث الكشف عنها، وتُظهر هذه الأرقام مدى قوة السيارة وأداءها وقدرة محركها.

وتقول أستون مارتن، إن قيادة DBX707 ستكون رياضية الطابع، وذلك بجانب سرعتها حيث أنها تصل لسرعة قصوى 310 كم \ س، بالإضافة إلى ناقل الحركة ذو الـ9 سرعات والذي يكون WET، مما يسمح بتغيير التروس بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

وحدثت أستون مارتن شاسيه السيارة ودعمته بشكل أفضل، وحدثت نظام الدفع الكلي، وعند المقارنة نجد أن لامبورجيني أوروس تولد 650 حصان، وبنتلي بنتايجا سبيد تولد 635 حصان، إذن DBX707 الجديدة هي الأقوى بالفعل، في الوقت الحالي.

 

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.