بعد تعليق العمل.. تويوتا تطلب من موظفيها اليابانيين مغادرة روسيا فورًا

KGM Torres

KGM Torres

قالت شركة تويوتا، إنها طلبت من جميع موظفيها اليابانيين وعائلاتهم الموجودين بروسيا، العودة إلى طوكيو، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة بعد قرار وقف عملها هناك، كما أن هذا الطلب يأتي في ظل مخاوف الحكومة اليابانية من تطور الأحداث في موسكو.

وأعلنت شركة Toyota Motor Corp، في بيان لها اليوم الإثنين 7 مارس، أنها أمرت جميع موظفيها اليابانيين وعائلاتهم في روسيا بالعودة إلى اليابان، حيث تم اتخاذ القرار من قبل عدة أيام، بناءً على توصية من الحكومة اليابانية وبالنظر إلى الوضع العام في روسيا.

تويوتا تطلب من 26 موظف ياباني مغادرة روسيا فورًا

وجاء في البيان، أن تويوتا طلبت من 26 موظفًا يابانيًا، العودة إلى طوكيو في أسرع وقت، ولكن لم تعرف الشركة حتى الآن، موعد عودة الموظفين، خاصة أن الحرب الروسية الأوكرانية، التي دخلت في أسبوعها الثاني، أثرت على حركة الطيران من وإلى موسكو.

وقال مسؤول العلاقات العامة في تويوتا، في تصريحات صحفية، إن الشركة قد اتخذت القرار بالفعل، ولكن من غير المعروف متى سيتمكن الموظفون وأقاربهم من العودة، مشددًا على جميع الموظفين هناك، ضرورة العودة مرة أخرى، في أسرع وقت.

ويذكر أن تويوتا، التي يوجد لها مصنعًا لتجميع المركبات في سانت بطرسبرج، بالإضافة إلى مقرًا للمبيعات في موسكو، قد علقت عملها في الرابع من مارس الماضي، كذلك قررت إيقاف التصدير إلى روسيا، أيضًا تنوي الشركة إيقاف جميع مبيعات سياراتها في موسكو بمجرد نفاد المخزون.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.