توتويا تعارض سياسة حظر مبيعات السيارات غير الكهربائية بالولايات المتحدة

KGM Torres

KGM Torres

يعتقد مسؤولو شركة Toyota في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تنفيذ فكرة حظر مبيعات السيارات التي لا تعمل بالكهرباء، بحلول عام 2035، كما تخطط الحكومة الأمريكية، صعبة للغاية، مع تأكيدهم على الاستمرار في بيع السيارات ذات الوقود الداخلي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، في تصريحات صحفية، أنه سيكون من الصعب زيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى المستويات التي تتوقعها بعض الولايات الأمريكية، خاصًة ولاية كاليفورنيا، التي تخطط لحظر مبيعات السيارات التي لا تعمل بالكهرباء بحلول منتصف العقد المقبل.

وقال مسؤولو تويوتا، إن هدف الولايات المتحدة المتمثل في 50% من المركبات الخالية من الانبعاثات بحلول عام 2030، مع حظر بيع سيارات وقود الاحتراف الداخلي في عام 2035، أمر “صعب للغاية”، مشيرًا إلى أن شركته ستستمر في تقديم مجموعة أوسع مجموعة ممكنة من محركات الاحتراق الداخلي.

وأضاف أن هذه استراتيجية تويوتا، كما أن الشركة ملتزمة بها، معتبرًا أن تويوتا مثل متجر متعدد الأقسام به جميع أنواع المحركات.

ويذكر أن عددًا من العلامات التجارية الفاخرة، مثل Volvo وبنتلي وكاديلاك وبويك، قد أعلنوا عن نهاية تطوير السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2030، كذلك بعض العلامات التجارية في الأسواق الكبيرة مثل Chevrolet تخطط لخفض مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين من خلال 2035.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.