الرئيس الأمريكي يعلق على إنشاء مصنع جديد لشواحن السيارات الكهربائية بولاية تينيسي

KGM Torres

KGM Torres

أشاد الرئيس الأمريكي جون بايدن بقرار شركة Tritium الإسترالية بانشاء مصنع لشواحن السيارات الكهربائية بولاية تينيسي، خاصًة أن القرار يدعم سياسة إدارته التي تُخطط لإعادة بناء التصنيع الأمريكي، وخلق المزيد من الوظائف بجميع الولايات، وذلك كله يقع ضمن الأجندة الإقتصادية لحملته الانتخابية.

مؤتمر صحفي مشترك بين بايدن وهانتر

ومن المقرر أن يعقد بايدن مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع جين هانتر، الرئيس التنفيذي لشركة Tritium، بالبيت الأبيض؛ للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع، الذي من المخطط له أن ينتج 30 ألف شاحن للسيارات الكهربائية بشكل سنوي، كما أنه سيوفر 500 وظيفة بالولاية.

ويلقي بايدن اليوم الثلاثاء، خطابًا، بحضور وزير النقل بيت بوتيجيج ووزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم يتعلق بجهود إدارته في إعادة التصنيع الأمريكي ومساهمته في خلق المزيد من فرص العمل، وكذلك خطط خفض تكاليف الطاقة،.

تعزيز سياسة بايدن التصنيعية

وتقول شبكة CNN إن هذا المشروع من شأنه تعزيز سياسة بايدن، الرامية إلى إعادة بناء التصنيع الأمريكي وتعزيزه ضمن اقتصاد البلاد، كذلك يساهم في تعزيز أهدافه ببناء شبكة مترامية الأطراف من مصانع شحن السيارات الكهربائية بجميع الولايات.

وأضافت الشبكة أن بايدن يرى في السيارات الكهربائية تناسب أكثر مع المناخ، كذلك الأسعار المتماشية مع دخل المواطن الأمريكي، مشيرًة إلى أن الرئيس الأمريكي يخطط إلى أن تصبح 50% من مبيعات السيارات في الولايات المتحدة، تكون مركبات كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030.

ويُذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي، كانت قد خصصت 7.5 مليار دولار من قانون البنية التحتية من الحزبين، بغرض بناء 500 ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية بجميع الولايات، حيث لا يوجد سوى 47 ألف محطة حاليًا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.